محتوى الصفحة
مهام الإدارة العامة للرقابة ومتابعة أداء الفروع ومسؤولياتها:
-تطوير آليات الحوكمة مع الفروع وتقديم الممارسات المطلوبة والتقييم المستمر.
-تطوير نموذج تشغيلي يتم اعتماده من قبل الفروع لتقديم الخدمات التنفيذية والتشغيلية لكافة المستفيدين والشركاء.
-إعداد وتحديث الأدلة الإرشادية والتوعوية لخدمات الوزارة الموجهة الى المستفيدين، والأدلة الإجرائية الموجهة لمقدمي الخدمات.
-الاشراف على الإجراءات التنفيذية لعمليات الرقابة والتفتيش والتأكد من تطبيق الأنظمة واللوائح الخاصة بقطاعات البيئة والمياه والزراعة.
-تطوير مؤشرات أداء وتقارير أداء الفروع الوزارة وضمان التزامها بالمعايير والأطر ومتابعة تنفيذها واعداد ورفع تقارير الإنجاز بشكل دوري.
-إعداد ورفع تقارير الإنجاز بشكل دوري وتحديد الانحرافات عن مؤشرات الأداء ومناقشتها مع الجهات المعنية.
-ضمان التنسيق الفعال بين فروع الوزارة والجهات ذات الصلة في الوزارة والمنظومة بشكل عام .