الرقم الموحد 939 939

السياسات والاستراتيجيات وسياسة الالتزام بتقديم الخدمة ‐ اتفاقية مستوى الخدمة

سياسة حماية البيانات الشخصية

يرتبط الغرض من جمع البيانات الشخصية ارتباطا مباشرا بأغراض mewa.gov.sa ولا يتعارض مع أي حكم محدد. تكون طرق ووسائل جمع المعلومات الشخصية مناسبة لظروف المالك، ومباشرة وواضحة وآمنة، وخالية من الخداع أو المعلومات المضللة أو الابتزاز. إذا اتضح أن البيانات الشخصية التي تم جمعها لم تعد ضرورية لتحقيق الغرض من جمعها، فستتوقف mewa.gov.sa عن اكتنازها وتدمير البيانات التي تم جمعها سابقا على الفور. 


ستضمن وزارة البيئة والمياه والزراعة استيفاء المعايير التالية قبل جمع بياناتك الشخصية:
- مبرر جمع بياناتك الشخصية.
- الغرض من جمع بياناتك الشخصية، سواء كانت كلها أو جزء منها، إلزامي أو اختياري، مع مزيد من المعلومات حول معالجة البيانات التي لا تتعارض مع الغرض من - جمعها أو التي ينص عليها القانون بطريقة أخرى.
- الهوية والعنوان المرجعي لجامع البيانات الشخصية عند الاقتضاء، ما لم يكن ذلك لأغراض أمنية.
- الكيان أو الكيانات التي سيتم الكشف عن البيانات الشخصية إليها ووصفها وما إذا كان سيتم نقل البيانات الشخصية أو الكشف عنها أو معالجتها خارج المملكة.
- الآثار والمخاطر المحتملة لعدم الامتثال لإجراء جمع البيانات الشخصية.
- حقوق الخصوصية وحماية البيانات الخاصة بك كما هو منصوص عليه في القانون.
- العناصر الأخرى التي تحددها اللوائح اعتمادا على طبيعة النشاط الذي يمارسه هذا الكيان.

في حالة جمع البيانات الشخصية من غير المالكين، سيتم استيفاء الشروط التالية:
- إذا وافق مالك البيانات الشخصية على القيام بذلك، بموجب أحكام القانون.
- إذا كانت البيانات الشخصية متاحة للجمهور أو تم جمعها من مصدر متاح للجمهور.
- إذا كانت الجهة كيانا عاما، ولم يكن جمع البيانات الشخصية مملوكا أو معالجا بشكل مباشر لغرض آخر غير الغرض الذي تم جمعها من أجله، فهذا مطلوب لأغراض أمنية أو لتنفيذ نظام آخر أو لتلبية المتطلبات القضائية وفقا للأحكام المحددة في اللوائح.
- إذا كان الامتثال لهذا الحظر قد يضر بمالك البيانات الشخصية أو يؤثر على مصالحه الحيوية، من خلال الأحكام المحددة في اللوائح.
- إذا كان جمع البيانات الشخصية أو معالجتها ضروريا لحماية صحة، أو السلامة العامة ،أو حياة أو صحة فرد معين أو أفراد معينين.
- إذا لم يتم تسجيل البيانات الشخصية أو تخزينها بتنسيق يجعل من الممكن تحديد هوية مالكها وتحديد هويته بشكل مباشر أو غير مباشر.


ما هي البيانات التي نجمعها؟

عندما تزور mewa.gov.sa، تقوم سيرڤراتنا تلقائيا بجمع عنوان IP الخاص بك وجمع معلومات حول متصفح المستخدم ومحرك البحث والموقع الجغرافي وتاريخ ووقت عنوان URL.

تسترد mewa.gov.sa بياناتك الشخصية المتاحة على حافلة الخدمة الحكومية (GSB). ستحدد البيانات الشخصية، أيا كان مصدرها أو شكلها، هوية الفرد صراحة أو تجعل من الممكن التعرف عليه بشكل مباشر أو غير مباشر، وتشمل الاسم ورقم التعريف الشخصي والعناوين وأرقام الاتصال وأرقام التراخيص والسجلات والممتلكات الشخصية والحساب المصرفي وأرقام بطاقات الائتمان والصور الثابتة أو المتحركة للفرد وغيرها من البيانات ذات الطبيعة الشخصية.
ويشمل أي عملية تتم على البيانات الشخصية بأي وسيلة، سواء كانت يدوية أو آلية، بما في ذلك الجمع والتسجيل والحفظ والفهرسة والترتيب والتنسيق والتخزين والتعديل والتحديث والتكامل والاسترجاع والاستخدام والإفصاح والنقل والنشر ومشاركة البيانات أو الربط البيني، والحظر، والمسح الضوئي ،والتدمير.
ملفات تعريف الارتباط هي ملفات محفوظة على هاتفك أو جهازك اللوحي أو جهاز الحاسوب الخاص بك عند زيارة mewa.gov.sa.


لماذا نحتاج إلى بياناتك؟

يساعدنا استخدام عنوان IP في حل أي مشاكل فنية تنشأ على سيرفراتنا، بما في ذلك الإحصاءات حول استخدام المنصة (مثل عدد الزوار ولغة الحاسوب المستخدم وما إلى ذلك). سيستفيد تحديد الموقع الجغرافي للمستخدمين من توافر خدمات محددة على منصته وتطبيقه.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لجمع وتخزين المعلومات حول كيفية استخدامك mewa.gov.sa والخدمات الرقمية الحكومية. تعزز ملفات تعريف الارتباط استخدامك للمنصة وتفهم حاجتك بشكل أفضل.

كيف نقوم بمعالجة البيانات الشخصية وتخزينها؟
لن تتم معالجة بياناتك الشخصية دون اتخاذ خطوات كافية للتحقق من دقتها واكتمالها وحداثتها وأهميتها للغرض الذي جمعتها من أجله أحكام اللوائح.
تطبق mewa.gov.sa أعلى معايير الأمان لحماية البيانات والمعلومات. يتم تشفير البيانات الحساسة وأي بيانات يجب الحفاظ على سريتها بموجب المتطلبات القانونية وتخضع لضوابط وإجراءات إضافية. تشمل البيانات الحساسة الأصل العرقي، أو القبلي للفرد ،أو المعتقد الديني أو الفكري أو السياسي، أو تشير إلى العضوية في الجمعيات أو المؤسسات المدنية، بالإضافة إلى البيانات الجنائية والأمنية والبيانات البيو مترية التي تحدد البيانات الوراثية وبيانات التأمين والبيانات الصحية وبيانات الموقع والبيانات الائتمانية والبيانات التي تشير إلى أن والدي الفرد مجهولان أو أحدهما.
يسمح لموظفينا الفنيين بالتعامل مع هذه المعلومات فقط لتقديم مثل هذه الخدمات لمنصة mewa.gov.sa التي تتفق مع احتياجاتك. لا نسمح أبدا لأي طرف آخر غير الفريق الفني لمنصة mewa.gov.sa بمعرفة عنوان IP الخاص بك.


لن يتم الكشف عن بياناتك الشخصية إلا في الحالات التالية:
- إذا وافقت على الكشف عنها وفقا لأحكام القانون.
- إذا تم جمع بياناتك الشخصية من مصدر متاح للجمهور.
- إذا كانت الجهة التي تطلب الإفصاح كيانا عاما، لأغراض أمنية، لتنفيذ نظام آخر، أو لتلبية المتطلبات القضائية وفقا للأحكام المحددة في اللوائح.
- إذا كان الكشف ضروريا لحماية الصحة العامة، أو السلامة العامة، أو حياة فرد، أو أفراد معينين، أو صحتهم.
- إذا اقتصر الإفصاح على معالجته اللاحقة بطريقة لا تؤدي إلى تحديد هوية مالك البيانات الشخصية أو أي فرد آخر على وجه التحديد.

لا يجوز لمنصة mewa.gov.sa الكشف عن بياناتك الشخصية كلما تميز الكشف بأي مما يلي:
- إنه يمثل تهديدا للأمن أو يضر بسمعة المملكة أو يتعارض مع مصالحها
- إنه يؤثر على علاقات المملكة مع الدول الأخرى
- إنه يمنع الكشف عن جريمة أو ينتهك حقوق المتهم في محاكمة عادلة، أو يؤثر على نزاهة الإجراءات الجنائية القائمة.
- إنه يعرض سلامة الفرد أو الأفراد للخطر
- إنه ينطوي على انتهاك لخصوصية فرد آخر غير مالك البيانات الشخصية على النحو الذي تحدده اللوائح
- إنه يتعارض مع مصلحة غير مكتملة أو غير قادرة
- إنه ينتهك الالتزامات المهنية الراسخة
- إنه ينطوي على خرق لالتزام أو إجراء أو حكم قضائي
- إنه يكشف عن مصدر سري للمعلومات لا ينبغي للمصلحة العامة الكشف عنه.

ستدمر mewa.gov بياناتك الشخصية بمجرد انتهاء الغرض من جمعها. ومع ذلك، يجوز لها الاحتفاظ بهذه البيانات بعد انتهاء الغرض من جمعها إذا تمت إزالة كل ما يؤدي إلى معرفة محددة بالمالك وفقا للضوابط المحددة في اللوائح.

تحتفظ هذه المنصة بالبيانات الشخصية حتى بعد انتهاء الغرض من جمعها في الحالات التالية فقط:
- إذا كان هناك مبرر منهجي يجب الاحتفاظ به لفترة محددة، وفي هذه الحالة يجب إتلافه بعد نهاية هذه الفترة أو انتهاء الغرض من جمعه، أيهما أطول.
- إذا كانت البيانات الشخصية مرتبطة ارتباطا وثيقا بقضية معروضة على هيئة قضائية وكان الاحتفاظ بها مطلوبا لهذا الغرض، وفي هذه الحالة يتم إتلافها بعد الانتهاء من الإجراءات القضائية للقضية.
التقييم:
  • التقييم
  • آخر تقييم:
    17/04/1444 04:10 ص
  • مجموع التقييم:
  • معدل التصويت
    3.8
  • عدد المصوتين
    8
آخر تعديل: 14/05/1444 08:53 ص
شارك هذه الصفحة

كلمات دلالية

x
notification يحدث الاّن

notification يحدث الاّن