تسجيل الدخول
services الرقم الموحد 800 247 2220 2220 247 800

 "الفضلي" يثمّن قرارات مجلس الوزراء بتأسيس صندوق البيئة وأربعة مراكز بيئية متخصّصة

الأخبار

19/07/1440


رفع معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، بعد موافقة مجلس الوزراء على تأسيس وتنظيم صندوق البيئة وأربعة مراكز بيئية متخصصة.

وقال معاليه: "أتقدم لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان -حفظهما الله- بخالص الشكر والتقدير بصدور قرار مجلس الوزراء بتأسيس صندوق البيئة، وأربعة مراكز بيئية متخصصة".
وأكّد الوزير الفضلي أنّ هذه القرارات تعكس اهتمام القيادة بالبيئة، ونقطة تحول للنهوض بهذا القطاع، وتوفير الممكنات اللازمة له لتحقيق تطلعات وأهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠.

وكان مجلس الوزراء وافق اليوم الثلاثاء على تنظيم صندوق البيئة، وإنشاء كل من المركز الوطني للأرصاد، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، إضافة إلى المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، وفقاً لتنظيماتها، وخطة إنشاء المراكز الوطنية التابعة لقطاع البيئة.

كما قرّر المجلس إلغاء الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والهيئة السعودية للحياة الفطرية، على أن تستمرا في ممارسة أعمالهما إلى حين قيام المراكز المشار إليها أعلاه بممارسة اختصاصاتها، وفقاً للأحكام ذات الصلة الواردة في خطة إنشائها.


التعليقات

أضف التعليق

الحقل مطلوب يجب ألا يتجاوز 75 حرفًا
الحقل مطلوب يجب ألا يتجاوز 75 حرفًا إدخال البريد الإلكتروني بصيغة صحيحة
الحقل مطلوب يجب ألا يتجاوز 250 حرفًا
التقييم:
  • التقييم
  • آخر تقييم:
    19/07/1440 08:16 م
  • معدل التصويت
    ليس برقم
  • عدد المصوتين
    0
آخر تعديل: 19/07/1440 08:18 م
شارك هذه الصفحة

كلمات دلالية

x
notification يحدث الاّن

notification يحدث الاّن