تسجيل الدخول
services الرقم الموحد 800 247 2220 2220 247 800

 وزارة البيئة تطلق منتدى المياه السعودي .. تحت شعار "مياه مستدامة لتنمية مستدامة"

الأخبار

15/05/1440

تحت رعاية معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي تطلق منظومة البيئة والمياه والزراعة منتدى المياه السعودي (2019)، في الفترة من 17 - 19 مارس 2019م، وذلك في فندق فيرمونت الرياض - البوابة الاقتصادية.

وأوضح وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للمياه، رئيس اللجنة التنفيذية للمنتدى الأستاذ الدكتور فيصل السبيعي، أن هذا المنتدى يأتي تحت شعار "مياه مستدامة.. لتنمية مستدامة"، ليُلقي الضوء على الجهود المبذولة والتوجهات المستقبلية لقطاع المياه بالمملكة بما يشتمل عليه من تحلية المياه والتوزيع والاستثمار والسياسات والتشريعات، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030 والاستراتيجية الوطنية للمياه.

وعن أهداف المنتدى أشار د. السبيعي إلى أنه يهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة لقطاع المياه وتبادل وتوطين الخبرات لتحقيق استدامة المياه والتنمية، وكذلك جذب واستقطاب الاستثمارات لقطاع المياه، وزيادة المحتوى المحلي وتوطين تقنيات المياه، إضافة إلى تحقيق التكامل في القطاع.

وقال: "يعد المنتدى فرصة مهمة للاستفادة من خلاصة الخبرات المحلية والعالمية في قطاع المياه، والاطلاع على الممارسات الناجحة في الوصول إلى أفضل الحلول للتحديات التي تواجه هذا القطاع وتطوير مشاريع المياه التي تتوافق مع احتياجات المملكة".

وأضاف: "كما يوفر المنتدى منصةً لالتقاء قادة قطاع المياه والخبراء المحليين والدوليين والمطورين والمستثمرين والعلماء والباحثين في قطاع المياه، مع الجهات ذات العلاقة والمتمثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وشركة المياه الوطنية، وشركة الماء والكهرباء، والمؤسسة العامة للري، إضافة إلى شركاء من خارج قطاع المياه محليًّا ودوليًّا".

وبيَّن وكيل الوزارة للمياه أن المنتدى يعرض فرصاً استثمارية لتطوير هذا القطاع الحيوي، وتشجيع القطاع الخاص المحلي والدولي للمساهمة في تطويره بالمملكة.

وفيما يتعلق ببرنامج المنتدى، قال السبيعي: "يتضمن البرنامج جلسة وزارية تناقش الدروس المستفادة للحكومات في التغلب على التحديات المائية، إضافة إلى حلقتي نقاش تتناول الأولى التخصيص والاستثمار في قطاع المياه، وتتحدث الثانية عن المجتمع والمياه". 

وتابع قائلاً: "كما يتضمن برنامج المنتدى 7 جلسات رئيسية، هي: الاستراتيجية الوطنية للمياه 2030 واستدامة قطاع المياه، والسياسات والتشريعات ودورها في المحافظة على استدامة المياه، والمحتوى المحلي وتوطين تقنية المياه، وتقنيات واستخدامات المياه المجددة، وخبرات وتجارب دولية في استدامة المياه، ونظم وتقنيات سلسلة الإمداد والتوزيع، وابتكارات واعدة لاستدامة قطاع المياه".

وأضاف أن البرنامج يتضمن أيضاً 4 ورش عمل متخصصة يشارك فيها عدد من الأكاديميين والخبراء الدوليين المتميزين المختصين في قطاع المياه، وتتمثل في: إدارة مشاريع المياه، وأحدث التصاميم والتشغيل لمحطات التحلية بالأغشية، والاستخدام الأمثل للمياه، والشراكة مع القطاع الخاص في مشاريع البنى التحتية (المياه والصرف الصحي).

ودعا السبيعي المختصين والمهتمين إلى المشاركة في المنتدى، وزيارة الموقع الإلكتروني التالي www.swforum.sa، للاستزادة والاطلاع على التفاصيل كافة.


التعليقات

أضف التعليق

الحقل مطلوب يجب ألا يتجاوز 75 حرفًا
الحقل مطلوب يجب ألا يتجاوز 75 حرفًا إدخال البريد الإلكتروني بصيغة صحيحة
الحقل مطلوب يجب ألا يتجاوز 250 حرفًا
التقييم:
  • التقييم
  • آخر تقييم:
    15/05/1440 11:02 ص
  • معدل التصويت
    ليس برقم
  • عدد المصوتين
    0
آخر تعديل: 15/05/1440 11:06 ص
شارك هذه الصفحة

كلمات دلالية

x
notification يحدث الاّن

notification يحدث الاّن