مهام الإدارة العامة لخدمات المستفيدين ومسؤولياتها:
- تقديم خدمات الوزارة للمستفيدين والشركاء عبر الفروع حضوريا والكترونياً (عن بعد).
-إدارة أنظمة علاقات المستفيدين CRM والتأكد من تطبيق اتفاقية مستوى الخدمة وذلك عبر قنوات التواصل الالكترونية .
-متابعة شكاوى المستفيدين بشكل فاعل بما يضمن تحقيق اتفاقية مستوى الخدمة (SLA) .
-تعزيز التواصل بين قنوات تقديم الخدمة ووحدات الوزارة الداخلية والخارجية والتأكد من توحيد المعلومة وتقاسم المعرفة.
- الاشراف على عمليات تقديم الخدمات للمستفيدين والعمل على تطوير قنوات تقديمها.
- الإشراف على أعمال ترتيب لقاءات المواطنين والمستثمرين مع القيادات بالوزارة للاستماع للمقترحات والشكاوى والسعي لحلها.
-التنسيق مع القطاعات المختصة وتسريع الاستجابة ومعالجة الاستفسارات والشكاوى المقدمة من قبل المستفيدين.
-اعداد التقارير والإحصائيات لتحليل قياس رضا المستفيدين من خدمات الوزارة المقدمة بواسطة فروعها بالمناطق.