محتوى الصفحة
نبذه:
استحدثت هذه الادارة مؤخراً ضمن الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة وتختص بوضع مؤشرات اداء لخدمات المياه في المشاريع والتشغيل والصيانة والصرف الصحي وخدمة العملاء ومن ثم قياسيها وفق المعايير المعتمدة.
اقسام الإدارة:
• إدارة متابعة أداء خدمات المياه
• إدارة تخطيط وتطوير الأعمال
المهام والمسؤوليات:
• وضع مؤشرات أداء لخدمات المياه وفق المعايير القابلة للقياس.
• متابعة سير المبادرات المملوكة للوكالة والتنسيق مع مكتب تحقيق الرؤية في تذليل العقبات وتقديم الدعم لمدراء المبادرات.
• متابعة خطة العمل السنوية الخاصة للوكالة.
• جمع المعلومات المرتبطة بمؤشرات الأداء الرئيسية في خدمات المياه وإعداد التقارير الدورية حيالها.
• متابعة أداء المناطق مالياً والمساهمة في تحقيق الأهداف المتعلقة بتحسين العوائد المالية.
• إعداد وتحضير التقارير الدورية بخصوص مراقبة سير أداء المبادرات وما تحقق منها.
• العمل على إنشاء وتطوير لوحة مراقبة أداء (DASH BOARD).
• وضع الاجراءات التي تضمن سد القصور في الأداء ومتابعة تنفيذها.
• العمل مع الجهات ذات الاختصاص بالوزارة حيال تفعيل الأنظمة التقنية الموجودة وربطها بنظام موهد لعرض مؤشرات الأداء وإصدار التقارير.
• متابعة ربط نظام تخطيط الموارد الحكومية (GRP) داخل الوكالة وفي ادارات خدمات المياه بالمناطق وتحديد العوائق والمساهمة في حلها.
• المساهمة في تطبيق الإجراءات التي تساعد على ترشيد الانفاق وتخيض التكاليف.
• العمل على بناء قواعد بيانات موحدة في إدارات خدمات المياه بالمناطق.
• المساهمة في وضع الخطط الاستراتيجية الموضوعة للوكالة وإدارات خدمات المياه ومتابعة تنفيذها.
• مراجعة السياسات والإجراءات في إدارات خدمات المياه لضمان كفاءة العمل.
• المشاركة في تحديد وإعداد الأهداف الاستراتيجية للوكالة.
• تحفيز التواصل بين قطاعات الوكالة لتبادل الخبرات والدروس المستفادة (مثل ورش العمل).
• تحديد فرص التحسين والتطوير بناءاً على نتائج أداء خدمات المناطق.