تسجيل الدخول
services الرقم الموحد 800 247 2220 2220 247 800

 نقل ملكية خيل (آلي)

دليل الخدمات

للاطلاع على اتفاقية مستوى الخدمة يرجى زيارة صفحة اتفاقية مستوى الخدمة
نقل ملكية خيل (آلي) الثروة الحيوانية وكالة الزراعة 50 Sector-Animals 0

وصف الخدمة

نقل الملكية للخيل المسجلة في سجلات الخيل العربية والتحقق من الخيل والوثائق المرفقة واتخاذ الاجراءات اللازمة وتحديث بيانات مالك الخيل في سجلات الخيل العربية

متطلبات وشروط الحصول على الخدمة

  •  ان يكون الخيل مسجل بإسم البائع (مقدم الطلب)
  • أن يكون الخيل غير نافق
  •  وجود حساب للبائع و المشتري على منظومة الخدمات الالكترونية
  •  أن يكون لدى المشتري رصيد كافي لتسديد رسوم الخدمة و البالغة 100 ريال

دليل المستخدم


نقل-ملكية-خيل--آلي.png

  • يقوم مقدم الطلب بالدخول الى نظام الخدمات الالكترونية (منظومة الخدمات الإلكترونية "أصيل")، واختيار "خدمات مركز الخيول/خدمة نقل ملكية يدوي/تقديم الطلب".
  • تظهر لمقدم الطلب شاشة تحتوي على شروط وتعليمات الخدمة فيقوم بقراءتها والتأكد من الالتزام بها قبل المضي بالخدمة ويضغط على زر الموافقة على الشروط لينتقل لشاشة معلومات الطلب.
  • يقوم مقدم الطلب بتعبأة نموذج " طلب خدمة نقل ملكية يدوي" الإلكتروني ويحدد داخل الطلب نوعه وصاحبه ويتم آلياً بتعبئة حقول البريد الإلكتروني ورقم الجوال والعنوان  ويضغط على زر انشاء معاملة جديدة   فيقوم النظام الياً بصرف رقم متسلسل للطلب.
  • يقوم نظام بوابة الخدمات الإلكترونية بالتحقق من الحقول في الطلب وفي حال وجود نقص او خطأ في الحقول يقوم النظام بإظهار رسالة توضح الخطأ للمدخل ليقوم بتصحيحه.
  • في حال عدم وجود خطأ في الادخال يقوم مقدم الطلب بالضغط على زر " التالي " فيقوم النظام بإظهار شاشة تفاصيل خدمة نقل ملكية يدوي.
  • يقوم مقدم الطلب بإضافة المعلومات الرئيسية التالية:
  • اختيار رقم تسجيل الخيل المراد نقل ملكية له.
  • عند اختيار الخيل يقوم النظام بتعبأة الحقول التالية بشكل آلي: (اسم الخيل عربي، اسم الخيل انجليزي، رقم تسجيل الأم، اسم الأم، رقم تسجيل الأب، اسم الأب، مالك الخيل).
  • اختيار نوع المشتري (مواطن، شركة، مقيم) فيظهر له الحقل الخاص باختيار اسم المشتري.
  • إدخال اسم الشخص في حال كان لدى الشخص أو الشركة ادخال اسم الشركة.
  • إدخال حقلي المربط الجديد والمنطقة.
  • ادخال رقم جوال المشتري.
  • ادخال رقم جوال المالك.
  • ثم الضغط على زر "اضافة" لتخزين السجل.
  • يقوم مقدم الطلب بالضغط على زر التالي الذي ينقله إلى شاشة تحميل الوثائق المطلوبة ويكون حقل اسم الملف أمام اسم الوثيقة فارغا.
  • يقوم مقدم الطلب بالضغط على زر التحميل (شكل قلم) على يمين اسم الوثيقة  فتظهر شاشة تحميل الوثائق  فيقوم بالضغط على زر (UPLOAD) فيقوم باختيار ملف الوثيقة المطلوبة من الجهاز والضغط على زر "تحميل الوثائق" فيقوم النظام بتحميل الوثيقة من جهاز المستخدم إلى قاعدة بيانات النظام.
  • بعد اتمام تحميل الوثائق المطلوبة يقوم مقدم الطلب بالضغط على زر "التالي" فتظهر له شاشة التعهد.
  • يقوم مقدم الطلب بقراءة نص التعهد ومن ثم اختيار (نعم) امام جملة (موافق على الشروط) فيقوم النظام الياً بإظهار زر (تنفيذ الطلب).
  • يقوم مقدم الطلب بالضغط على زر "تنفيذ الطلب"  وهنا ينتهي دور مقدم الطلب ويقوم النظام بإحالة الطلب الى محرك الخدمات  الآلي والذي بدوره يقوم بتنفيذ خطوات معالجة الطلب حسب السيناريو المعد مسبقا لهذه الخدمة.
  • يقوم النظام بتغيير حالة الطلب الى "تحت الاجراء" ويقوم بإحالة الطلب الى موظف التسجيل ويقوم بإرسال رسالة نصية لمقدم الطلب بانه جاري العمل على الطلب  وكذلك ارسال بريد الكتروني الى موظف التسجيل بوجود طلب لديه يحتاج الى اجراء.

  • مبايعة مختومة و موقعة
  •  صورة هوية المشتري

ما يتم بعد إتمام الطلب

​توفر الخدمة امكانية متابعة الطلب عن طريق المستخدم ومعرفة حالة الطلب

التقييم:
  • التقييم
  • آخر تقييم:
    27/08/1440 12:29 م
  • مجموع التقييم:
  • معدل التصويت
    2.7
  • عدد المصوتين
    43
آخر تعديل: 04/09/1440 02:12 م
شارك هذه الصفحة

كلمات دلالية

x
notification التنبيهات