تسجيل الدخول
services الرقم الموحد 800 247 2220 2220 247 800

 تغيير رقم الجوال

دليل الخدمات

للاطلاع على اتفاقية مستوى الخدمة يرجى زيارة صفحة اتفاقية مستوى الخدمة
تغيير رقم الجوال الثروة الحيوانية وكالة الزراعة 50 Sector-Animals 0

وصف الخدمة

تتيح للمستخدم من خلالها تغيير رقم الجوال والرقم الجديد يتم اعتماده من قبل الوزارة من اجل التواصل مع المستخدم

متطلبات وشروط الحصول على الخدمة

يجب ان يكون لمقدم الطلب اسم مستخدم و كلمة مرور


دليل المستخدم :

دليل المستخدم لخدمة تغيير رقم الجوال

تغيير-رقم-الجوال.png

  • يقوم مقدم الطلب بالدخول الى نظام الخدمات الالكترونية (منظومة الخدمات الإلكترونية "أصيل")، واختيار "التسجيل/تغيير رقم الجوال/تقديم الطلب".
  • تظهر لمقدم الطلب شاشة تحتوي على شروط وتعليمات الخدمة فيقوم بقراءتها والتأكد من الالتزام بها قبل المضي بالخدمة ويضغط على زر الموافقة على الشروط لينتقل لشاشة معلومات الطلب.
  • تظهر لمقدم الطلب شاشة  مقدم الطلب الخاصة بنظام (منظومة الخدمات الإلكترونية "أصيل") والتي تمكن مقدم الطلب من تعبئة المعلومات الخاصة به.
  • يقوم مقدم الطلب بإضافة رقم جواله الجديد.
  • يقوم مقدم الطلب بالضغط على زر  "إنشاء معاملة جديدة".
  • يقوم نظام بوابة الخدمات الإلكترونية بالتحقق من الحقول في الطلب وفي حال وجود نقص أو خطأ  في الحقول يقوم النظام بإظهار رسالة توضح الخطأ للمدخل ليقوم بتصحيحه.
  • في حال عدم وجود خطأ  في الإدخال يقوم  النظام بتخزين البيانات وإظهار رسالة للمستخدم تفيد بتخزين البيانات بنجاح.
  • يقوم مقدم الطلب بالضغط على زر التالي الذي ينقله إلى شاشة تحميل الوثائق المطلوبة ويكون حقل اسم الملف أمام اسم الوثيقة فارغا.
  • يقوم مقدم الطلب بالضغط على  زر التحميل (شكل قلم) على يمين اسم الوثيقة  فتظهر شاشة تحميل الوثائق  فيقوم بالضغط على زر (UPLOAD) فيقوم باختيار ملف الوثيقة المطلوبة (إما فاتورة أو ما يثبت ملكية الجوال) من الجهاز والضغط على زر "تحميل الوثائق" فيقوم النظام بتحميل الوثيقة من جهاز المستخدم إلى قاعدة بيانات النظام.
  • بعد إتمام تحميل الوثائق المطلوبة يقوم مقدم الطلب بالضغط على زر "التالي" فتظهر له شاشة التعهد.
  • يقوم مقدم الطلب بقراءة نص التعهد ومن ثم اختيار (نعم) امام جملة (موافق على الشروط) فيقوم النظام الياً بإظهار زر (تنفيذ الطلب).
  • يقوم مقدم الطلب بالضغط على زر "تنفيذ الطلب"  وهنا ينتهي دور مقدم الطلب ويقوم النظام بإحالة الطلب الى محرك الخدمات  الآلي والذي بدوره يقوم بتنفيذ خطوات معالجة الطلب حسب السيناريو المعد مسبقا لهذه الخدمة.
  • يقوم النظام بتغيير حالة الطلب إلى "تحت الإجراء" ويقوم بإحالة الطلب إلى الموظف المختص ويقوم بإرسال رسالة نصية لمقدم الطلب بأنه جاري العمل على الطلب  وكذلك إرسال رسالة نصية إلى الموظف المختص بوجود طلب لديه يحتاج إلى مصادقة.


  • . اثبات شخصية (هوية,جواز,إقامة)
  • . اثبات ملكية رقم الهاتف

ما يتم بعد إتمام الطلب

​توفر الخدمة امكانية متابعة الطلب عن طريق المستخدم ومعرفة حالة الطلب

التعليقات

أضف التعليق

الحقل مطلوب يجب ألا يتجاوز 75 حرفًا
الحقل مطلوب يجب ألا يتجاوز 75 حرفًا إدخال البريد الإلكتروني بصيغة صحيحة
الحقل مطلوب يجب ألا يتجاوز 250 حرفًا
التقييم:
  • التقييم
  • آخر تقييم:
    29/07/1438 03:20 م
  • مجموع التقييم:
  • معدل التصويت
    4.2
  • عدد المصوتين
    6
آخر تعديل: 09/10/1440 01:51 م
شارك هذه الصفحة

كلمات دلالية

x
notification يحدث الاّن

notification يحدث الاّن