تسجيل الدخول
services الرقم الموحد 800 247 2220 2220 247 800

 الغاء نزاع خيل

دليل الخدمات

للاطلاع على اتفاقية مستوى الخدمة يرجى زيارة صفحة اتفاقية مستوى الخدمة
الغاء نزاع خيل الثروة الحيوانية وكالة الزراعة 50 Sector-Animals 0

وصف الخدمة

الغاء نزاع الخيل المسجلة في سجلات الخيل العربية وتحديث حالة الخيل بإلغاء نزاع للخيل في سجلات الخيل العربية

متطلبات وشروط الحصول على الخدمة


  • أن يكون الخيل مسجل في سجل الخيل العربية الأصيلة في مركز الملك عبد العزيز للخيل العربية الأصيلة
  • . يجب أن يكون الخيل المراد الغاء النزاع عنه ملك لمقدم الطلب
  • . يجب ارفاق سبب النزاع
  • . يجب أن تصدر وثيقة رسمية بالغاء النزاع

الغاء-نزاع-خيل.png

  • يقوم مقدم الطلب بالدخول الى منظومة الخدمات الالكترونية "أصيل", واختيار "خدمات مركز الخيول / خدمة الغاء نزاع خيل/ تقديم الطلب"
  • تظهر لمقدم الطلب شاشة تحتوي على شروط وتعليمات الخدمة فيقوم بقراءتها والتأكد من الالتزام بها قبل المضي بالخدمة ويضغط على زر الموافقة على الشروط لينتقل لشاشة معلومات الطلب
  • يقوم مقدم الطلب بتعبأة نموذج " طلب خدمة الغاء نزاع خيل " الإلكتروني ويحدد داخل الطلب نوعه وصاحبه ويتم آلياً بتعبئة حقول البريد الإلكتروني ورقم الجوال والعنوان  ويضغط على زر انشاء معاملة جديدة، فيقوم النظام الياً بصرف رقم متسلسل للطلب   
  • يقوم نظام بوابة الخدمات الإلكترونية بالتحقق من الحقول في الطلب وفي حال وجود نقص او خطأ في الحقول يقوم النظام بإظهار رسالة توضح الخطأ للمدخل ليقوم بتصحيحه.
  • في حال عدم وجود خطأ في الادخال يقوم مقدم الطلب بالضغط على زر "التالي" فيقوم النظام بإظهار شاشة تفاصيل خدمة الغاء نزاع الخيل
  • يقوم مقدم الطلب بإضافة المعلومات الرئيسية التالية:
  • اختيار رقم تسجيل الخيل المراد الغاء النزاع له من القائمة المنسدلة.
  • عند اختيار الخيل يقوم النظام بتعبئة الحقول التالية بشكل آلي: (اسم الخيل عربي، اسم الخيل انجليزي، رقم تسجيل الأم، اسم الأم، رقم تسجيل الأب، اسم الأب، مالك الخيل).
  • ثم الضغط على زر "انشاء" لتخزين السجل.
  • في حال عدم وجود خطأ  في الإدخال يقوم  النظام بتخزين البيانات وإظهار رسالة للمستخدم تفيد بتخزين البيانات بنجاح.
  • عند الانتهاء من اضافة جميع الحقول المطلوبة يقوم مقدم الطلب بضغط زر "التالي" فتظهر له شاشة تحميل الوثائق المطلوبة وتظهر في الشاشة اسماء الوثائق المطلوب تحميلها ويكون حقل اسم الملف امام اسم الوثيقة فارغا و الوثائق المطلوبة كالتالي: (صورة من النزاع).
  • يقوم مقدم الطلب بالضغط على  زر التحميل (شكل قلم) على يمين اسم الوثيقة  فتظهر شاشة تحميل الوثائق  فيثوم بالضغط على زر (UPLOAD) فيقوم باختيار ملف الوثيقة المطلوبة من الجهاز والضغط على زر "تحميل الوثائق" فيقوم النظام بتحميل الوثيقة من جهاز المستخدم الى قاعدة بيانات النظام.
  • بعد اتمام تحميل الوثائق المطلوبة يقوم مقدم الطلب بالضغط على زر "التالي" فتظهر له شاشة التعهد.
  • يقوم مقدم الطلب بقراءة نص التعهد ومن ثم اختيار (نعم) امام جملة (موافق على الشروط) فيقوم النظام الياً بإظهار زر (تنفيذ الطلب).
  • يقوم مقدم الطلب بالضغط على زر "تنفيذ الطلب"  وهنا ينتهي دور مقدم الطلب ويقوم النظام بإحالة الطلب الى محرك الخدمات  الآلي والذي بدوره يقوم بتنفيذ خطوات معالجة الطلب حسب السيناريو المعد مسبقا لهذه الخدمة.
  • يقوم النظام بتغيير حالة الطلب الى "تحت الاجراء" ويقوم بإحالة الطلب الى موظف التسجيل ويقوم بإرسال رسالة نصية لمقدم الطلب بانه جاري العمل على الطلب  وكذلك ارسال بريد الكتروني الى موظف التسجيل بوجود طلب لديه يحتاج الى اجراء.

  • صورة من النزاع

ما يتم بعد إتمام الطلب

​توفر الخدمة امكانية متابعة الطلب عن طريق المستخدم ومعرفة حالة الطلب

التعليقات

أضف التعليق

الحقل مطلوب يجب ألا يتجاوز 75 حرفًا
الحقل مطلوب يجب ألا يتجاوز 75 حرفًا إدخال البريد الإلكتروني بصيغة صحيحة
الحقل مطلوب يجب ألا يتجاوز 250 حرفًا
التقييم:
  • التقييم
  • آخر تقييم:
    29/07/1438 01:59 م
  • مجموع التقييم:
  • معدل التصويت
    2.8
  • عدد المصوتين
    4
آخر تعديل: 09/10/1440 01:33 م
شارك هذه الصفحة

كلمات دلالية

x
notification يحدث الاّن

notification يحدث الاّن