تسجيل الدخول
services دليل الخدمات

التنبيهات

بدأت الوزارة بزراعة 4 ملايين شجرة خلال أربع سنوات
01/08/1438

تعمل الوزارة على تنمية وتحسين الغطاء النباتي الذي يتطلب تفاعل الأفراد والجهات الحكومية والشركات وأقسام المسؤولية الاجتماعية في كافة القطاعات، وتثمن الوزارة التفاعل الذي حظي به مشروعها لزراعة الأربعة ملايين شجرة، مؤكدة أن الوزارة قادرة على تقديم المساندة اللازمة لاختيار أماكن الزراعة واقتراحات الري، وتقديم الشتلات المناسبة لكل منطقة.

إن دعوة الوزارة المشاركة في الاستزراع النباتي مبادرة طموحة بدأتها الوزارة بزراعة 4 ملايين شجرة خلال أربع سنوات في جميع مناطق المملكة دون استثناء، وتسعى الوزارة إلى زراعة الأشجار المناسبة لكل منطقة من مناطق المملكة.

وقد وضعت الوزارة في خطتها الاستفادة من مجاري الأودية والمياه المعالجة في سقيا الأشجار، وأن جميع الأشجار التي ستدعم الوزارة زراعتها هي أشجار لا ترهق مخزون المياه، كما أنها أشجار محلية، مثل السمر والغضا والطلح واللبخ والعرعر وغيرها من الأشجار التي تعيش في البيئة المحلية.

لدى الوزارة أكثر من 20 مبادرة بيئية في هذا الاتجاه يمكن للجميع المشاركة فيها لدعم الغطاء النباتي في المملكة الذي تضرر كثيراً بسبب الرعي الجائر والاحتطاب والملوثات البيئية الأخرى، إن زراعة الأشجار ستكون خطوة مؤثرة في تحسين جودة الهواء وإكثار الأحياء الفطرية في أنحاء المملكة.

وأبدت الوزارة سعادتها بتفاعل المجتمع مع خبر بدء زراعة 4 ملايين شجرة، متأملين أن تبادر المؤسسات والشركات إلى التعاون مع الوزارة في هذا الصدد.

التقييم:
آخر تقييم: 09/06/1438 04:29 م
آخر تعديل: 29/12/1438 12:19 ص
شارك هذه الصفحة

كلمات دلالية

x
notification التنبيهات