تسجيل الدخول
services دليل الخدمات

التنبيهات

إطلاق الخدمات الإلكترونية للخيل العربية (أصيل)
03/08/1438

الخدمات الإلكترونية للخيل العربية (أصيل) تتيح لمالك الخيل الإستفاده من جميع الخدمات بكل سهولة دون مراجعة المركز بالإضافة إلى تطوير البنى التحتية والأنظمة اللازمة لذلك وتقييم الفجوة بين الوضع السابق والحالي والعمل على إعداد إستراتيجية للخدمات الإلكترونية.

ويأتي ذلك  سعياً من المركز على مواكبة مسيرة التحول الإلكتروني والتي تضع التطبيق الكامل لمفهوم الحكومة الإلكترونية في كل الجهات الحكومية هدفاً إستراتيجياً لتسهيل الخدمات على ملاك الخيل العربية من خلال التحول الإلكتروني وإيقاف التعاملات الورقية.

تشمل الخدمات الإلكترونية تبليغ ولادة خيل ونقل ملكية خيل مسجل آلي وطلب إصدار اذن استيراد  وإصدار شهادة تسجيل وطلب اصدار جواز للخيل وتبليغ نزاع ونفوق وتسجيل مربط ويصاحب تلك الخدمات طباعة كشف بخيل المالك.

كما تشمل الخدمات نظام خدمات موظفي التسجيل الذي يتيح للموظف فتح ملف الخيل وادارة بيناتها المسجلة واضافة ملاك الخيل وتحديث بياناتهم حيث بلغ عدد الخيل المسجلة بالمملكة حتى تاريخه 24650 رأس لـ 7900 مالك  بالإضافة إلى تعديل نسب الخيل وتسجيل المستورد ونقل الملكية وتسمية وتحديث المرابط وشاشة ارسال رسائل نصية وإلكترونية للملاك.

ويعتبر مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب الجهة الرسمية المسئولة عن تسجيل وتوثيق الخيل العربية والإشراف على جميع مناشطها بالمملكة وتمثيلها بالمحافل الدولية من خلال المنظمات العالمية المختصة بالخيل العربية، حيث تتصدر المملكة العربية السعودية العالم في إنتاج الخيل المواليد بعدد 3137 رأس لعام 2016م متفوقه على الولايات المتحدة الإمريكية التي كانت المصنفة الأولى عالمياً.


يمكنك الإطلاع على خدمات الخيل من خلال الضغط على 

ديل الخدمات

التقييم:
آخر تقييم: 09/06/1438 04:22 م
آخر تعديل: 28/06/1440 04:55 م
شارك هذه الصفحة

كلمات دلالية

x
notification التنبيهات